إضافة 250 منطقة سياحية للموقع الإلكتروني الترويجي لمصر.. وخلال شهرين تفعيل الحجز أونلاين

 

كتب- أكرم مدحت 

 

أطلقت وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الاتصالات الموقع الإلكتروني الجديد للترويج للسياحة المصرية، تحت عنوان beta.egypt.travel، وذلك كمرحلة أولى، والذي ينطلق من خلال 14 لغة.

 

وصرح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذا الموقع هو أول بوابة سياحية لمصر، وتم إضافة 250 منطقة جذب سياحي كبداية وتزداد بشكل يومي، وسيتضمن هذا المشروع الضخم قاعدة بيانات كاملة عن الآثار المصرية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك فريق عمل متخصص يتابع نشاط هذه البوابة.

 

وأضاف القاضي خلال فعاليات المؤتمر الصحفي بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، ويحيى راشد وزير السياحة، أنه تم دراسة والتعرف على البوابات السياحية لدول كثيرة أبرزها السويد وسويسرا وأستراليا والإمارات.

 

وأكد القاضي أن وزارة الاتصالات تسعى من جانبها في دعم السياحة المصرية، كاشفا أنه تم تفعيل الاتفاقية بين وزارة الاتصالات والإعلام الروسي وشركات المحمول المصرية لتخفيض التعريفة الخاصة بالتجوال للسائحين الروس في مصر.

 

ومن جانبه، قال يحيى راشد وزير السياحة، إننا نستهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر، ووضع المقصد السياحي المصري على خريطة السياحة العالمية، وإمكانية الحجز من خلال الموقع سيتم إضافتها على راحل، ونستهدف التفاعل مع الشركات والسائحين الأجانب والمصريين.

 

وأضاف أن اختيار الأهرامات كصورة رئيسية للموقع، كانت بسبب أنها الأكثر مشاهدة عالميا وفقا لتقارير جوجل، حيث جذبت نحو 20 مليون مشاهد.

 

وفي سياق متصل، أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار أن البوابات الإلكترونية أصبحت الوسيلة الوحيدة والأكثر فعالية للخروج للسوق العالمي، مضيفا أن وزراة الآثار ستقدم كل المعلومات والدعم ليكون الموقع متكامل.

 

ومن ناحبة أخرى، كشف وزير الاتصالات أنه من المقرر خلال 8 أسابيع سيكون هناك ربط مع مواقع الحجز الإلكتروني، وتحديث اللغات ووضع الفنادق لإمكانية الحجز، مشيرا أنه مستهدف جذب الشركات لتكون رعاة للموقع.

 

وفي سياق متصل، أوضح المهندس خالد العطار ممثل شركة مايكروسوفت، أن المحتوى من الناحية التسويقية يعتمد على التكامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تصميم الموقع بما يسمح بأكبر عدد من الزائرين.

 

وأشار أحمد هلال ممثل شركة JWT للدعاية والإعلان والمسئولة عن إدارة وتطوير محتوى الموقع، إلى أن الشكل الجديد يسمح بزيادة معدلات الزيارة، والتي تبلغ حاليا نحو 100 ألف مستخدم شهريا، ولفت إلى أن الموقع يعتمد على الصور أكثر من المحتوى المكتوب لأن الزائرين للمواقع السياحية يركزون على الصور أكثر.